بديل رائع ومبتكر لمكيفات الهواء لا يستهلك الكهرباء وصديق للبيئة

في عصر المعجزات الإلكترونية أصبح كل ما تتخيله أقرب للحقيقة منه إلى الخيال فعندما يصبح الجو شديد الحرارة في الصيف تحتاج حتماً للشقق مكيفة الهواء حتى تشعر ببعض الإسترخاء والراحة بعيداً عن الحر القاتل والذي سيصيبك بالكسل وعدم القدرة على العمل بكفاءة ولفترات طويلة ولكن هل فكرت يوماً في الإستغناء عن مكيف الهواء؟؟ بالطبع السؤال لا يحتاج إلى إجابة ولكن ماذا لو تم استبدال مكيف الهواء بشئ آخر تكنولوجي يساعد على تقليل الحرارة هل يمكن أن تشتريه؟؟ هذا ما قام به اثنين من المصممين في باريس وهما المصمم Jean Sébastien والمهندس Raphaël Ménard والذين أدهشوا العالم بإختراع منضدة ذات تصميم فريد تعمل على تقليل درجة حرارة الغرفة التي توضع فيها هذه المنضدة العجيبة كأحد الطرق البديلة لاستخدام المكيف وبدون استخدام الكهرباء حيث كان هدفهم الرئيسي هو إظهار كيفية تأثير الأثاث على الطقس العام في المنزل لذلك قاموا باختراع المنضدة التي نتحدث عنها اليوم والتي تقوم بامتصاص الحرارة من الغرفة عند اشتدادها ثم تعود لتخرجها عندما يصبح جو الغرفة بارداً.

الجميل في هذه المنضدة أنها ليست غريبة الشكل بل هي منضدة عادية جداً بل وتبدو كأي أثاث راقي ولكن طاولتها المصنوعة من خشب البلوط تم تثبيت بعض المواد في أسفلها والتي تحول المنضدة إلى اسفنجة حرارية فريدة من نوعها حيث يتم تثبيت طبقة من الألومينيوم باستخدام مادة شمعية خاصة تلين بشكل تلقائي عندما تصبح درجة حرارة الغرفة أعلى من 21 درجة مئوية تخيل أنك تجلس في أحد الغرف التي تسطع فيها الشمس أثناء الظهيرة فترتفع طبعا درجة حرارتها بشكل كبير لأعلى من 21 درجة مئوية ليبدأ الشمع الموجود في المنضدة بتخزين الحرارة حتىى تصبح درجة حرارة الغرفة أقل من 21 درجة مئوية لتتصلب المادة الشمعية من جديد مطلقة الطاقة المخزنة فيها عن طريق طبقة الألومينيوم لتعادل درجة الحرارة وهكذا والفكرة العلمية وراء هذا الإبتكار من أن مفهوم تغير حالة المادة مع درجة الحرارة هي ليست فكرة جديدة على الإطلاق ولكن هذين المصممين الفرنسيين قد استخدماها بشكل مفيد على غير العادة كما أنهما يأملان بأن يبدأ بيع هذا المنتج الجديد في أواخر هذا العام ومن مميزات إستخدام المنضدة بدلاً من المكيف:

1. شكلها جذاب جداً عكس المكيفات الكهربائية التي تحتاج لمكان خاص بها بينما المنضدة تعتبر قطعة أثاث في المنزل ويمكن أن تستخدم بشكل عادي يومياً.
2. لا توجد أية أعطال ميكانيكية أو كهربائية وبالتالي فلا تحتاج إلى صيانة من أي نوع ولا تحتاج كذلك إلى غاز الفريون الذي يجب أن يتم شحنه كل فترة.
3. الفكرة مثيرة جداً للاهتمام خاصة عندما تقوم بتقليل استهلاك الطاقة والنفقات الشهرية ولميزانية العائلة التي تستهلك عليها.
4. أما بالنسبة للبيئة فتقليل استهلاك الطاقة يعتبر أفضل كثيراً للبيئة ولتقليل درجات حرارة الجو بشكل عام.
5. تحفظ درجة حرارة الغرفة ثابتة فلا تعرضك للإصابة بنزلات البرد.


شاركه على جوجل بلس
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيس بوك

0 من التعليقات:

إرسال تعليق